لماذا يجب أن لا يصاب رواد الفضاء بالتسوس ؟

أخطر أنواع تسوس الأسنان، هل ينتقل التسوس بين الأسنان، علاج التسوس، مراحل تسوس الأسنان، علاج تسوس الأسنان في المنزل، كيف أعرف أن التسوس سطحي، طريقة التخلص من تسوس الأسنان في يوم واحد، أنواع حشو الأسنان واسعارها، أنواع حشوات الأسنان الدائمة، هل حشو الأسنان مؤلم، حشوات الأسنان بالانجليزي، عجينة حشو الأسنان في المنزل، سعر حشوة الأسنان، أفضل أنواع حشو الأسنان، نصائح بعد حشو الضرس

قبل تعيينهم لاستكشاف الفضاء، يخضع رواد الفضاء لاختبارات صارمة للغاية. هذه الإختبارات تمتحن مهاراتهم وردود أفعالهم بقدر ما تركز على حالتهم الصحية.


في الواقع، في الفضاء، يتعرض الجسم لاختبارات قاسية. ولهذا السبب يجب أن يكون رواد الفضاء في حالة بدنية مثالية. وبالتالي فإن صحتهم تخضع لفحص دقيق، والأسنان ليست استثناءً من هذا الفحص.


وفي هذا الصدد، يجب على رواد الفضاء احترام الشرط الذي لا تتنازل عنه وكالات الفضاء : ألا يكون لديهم تسوس. ولذلك فمن الأفضل أن يكون لديك أسنان صحية لتتمكن من الذهاب إلى الفضاء.


لا لحشوات الأسنان !

لماذا تولي وكالات الفضاء الكثير من الاهتمام لتسوس الأسنان ؟ إذا كان طبيب الأسنان يعتقد، بالنظر إلى حالة أسنان رائد الفضاء، أن التسوسات يمكن أن تتشكل على المدى القصير، فسوف تتجنب الوكالة إشراكه في مهمة قادمة.


في الواقع، إذا تشكل تسوس في ضرس أو سن رائد الفضاء في الفضاء، فإن هذا الأخير سيعاني من ألم شديد. وفي هذه الظروف، لا يوجد شيء لعلاجه. ولذلك، لا يمكن للبعثة إلا أن تعاني من هذا التدهور في الحالة الصحية لأحد أعضائها.


لكن المشكلة الحقيقية، في الحقيقة، لا تكمن في التسوس نفسه بقدر ما تكمن في حشوات الأسنان الموضوعة في السن لعلاجه. في الفضاء لا يمكن استبعاد انخفاض الضغط في المقصورة. إن وجود ثقب في الهيكل يكفي لإحداث مثل هذه الظاهرة.


وفي هذه الحالة، يكون الضغط على جسم الإنسان كبيرًا لدرجة أن حشوات الأسنان يمكن أن تتفكك وتقفز من فم رائد الفضاء !


إذا كان لديك تسوس وتمت معالجته بالحشوات، فلا فائدة من التقدم لاختبارات رحلات الفضاء. ستحتاج إلى التفكير في مهنة أخرى ما لم يستخدم طبيب الأسنان طريقة أخرى لعلاج تسوس الأسنان.


لتجنب أي مشاكل، يجب أن تكون نظافة الأسنان مثالية على متن المركبة الفضائية. لهذا السبب ينظف رواد الفضاء أسنانهم بانتظام. وللقيام بذلك، يفضل استخدام معجون أسنان صالح للأكل، وذلك لتوفير المياه.