كيف يمكن إصلاح بكسل ميت على شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر ؟

حل مشكلة Dead Pixel، برنامج إصلاح تطبيع الشاشة، برنامج إصلاح شاشة الكمبيوتر، JScreenFix ، إصلاح النقاط الميتة، البكسل العالق، Rizonesoft Pixel Repair ، علاج Stuck Pixel

هل لديك بكسل ميت (Dead Pixel) في منتصف شاشة التلفزيون او الحاسوب ولا يمكنك إلا أن تنزعج من وجوده ؟ هذه المقالة ستحاول إرشادك الى الحل..


أطفئ الشاشة لمدة 24 ساعة !

غالبًا ما يكون الحل الأول هو الأبسط : لا تفعل شيئًا. دع الشاشة ترتاح لمدة 24 ساعة. ولوضع كل الفرص في صالحك، افصل الشاشة عن مقبس التيار أيضًا. في الواقع، غالبًا ما تحدث البكسلات الميتة بسبب الاستخدام المفرط للشاشة. لذلك، غالبًا ما يكون كافيًا ترك البكسل "يبرد" لفترة ممتدة قبل استخدام الشاشة مرة أخرى. وحتى لو لم تتحسن الأمور، فستكون على الأقل قد منعت الضرر من أن يتفاقم.


استخدم قطعة قماش مبللة

هذا الحل قد يبدو تقليديا، ولكن قد أعطى نتائج لبعض الأشخاص. الحل هنا هو العثور على شيء حاد قليلاً، ولكن ليس حادًا جدًا (مثل القلم)، وإحاطته بقطعة قماش مبللة، وإيقاف تشغيل الشاشة، ووضعه على البكسل المعني، ثم تشغيل الشاشة. من الممكن أن يتم حل المشكلة بهذه الطريقة. لكن حذاري ! يمكن أن تؤدي هذه الطريقة (و الطريقة التي تليها) إلى تفاقم المشكلة. استخدم هذه الطريقة فقط كملاذ أخير.


استخدم أداة حادة

هذه الطريقة أكثر عنفًا قليلاً عن الطريقة السابقة : الحل هنا هو النقر مباشرة على البكسل بنفس الأداة الحادة (القلم). هنا، على عكس السابق، يجب إبقاء الشاشة مضاءة، على صورة توضح لك بوضوح موضع البكسل الميت. اضغط على البكسل خمس إلى عشر مرات بالأداة الحادة، وتحقق من النتيجة. كن حذرًا مرة أخرى، فمن الأفضل تجنب هذا الخيار إذا كان لديك ضمان وتريد ارجاع الشاشة الى الشركة المصنعة.


استخدم برنامج إصلاح الشاشة

هذه الطريقة أكثر أمانًا وأقل عنفًا من سابقتها. في الواقع، لا يمكن بالضرورة إصلاح جميع البكسلات الميتة. ومع ذلك، يوجد بالفعل برنامج (مثل JScreenFix) يسمح بإصلاح شاشة الحاسوب أو التلفزيون، أو على الأقل المحاولة. مع هذا البرنامج، ستظهر لك شاشة سوداء، باستثناء المكان الذي يوجد به زر الفأرة "الماوس"، حيث ستجد مربعًا ملونًا. ضع المربع في موقع البكسل الميت، ودع البرنامج يؤدي مهمته !


وماذا عن الضمان؟

في بعض الأحيان علينا التخلي عن محاولة إصلاح كل شيء بأنفسنا. خاصة إذا كان الجهاز لا يزال تحت الضمان. هذه بالتأكيد هي الطريقة الأكثر أمانًا لتجنب التسبب في ضرر أكبر من الحلول. قد يتعين علينا بعد ذلك التحقق، في دليل الشاشة : يجب أن نجد فيه بندًا بشأن وحدات البكسل الميتة، والذي يتضمن الشروط التي يمكن بموجبها الاستفادة من الضمان... بعض الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون، على سبيل المثال، تضع شرط عدد معين من البكسلات الميتة قبل إرجاع المنتوج لها لإصلاحه...