أقوى ثلاث فيتامينات ضد شيخوخة الجلد !

فوائد العناية بالبشرة، العناية بالبشرة للرجال، العناية بالبشرة الدهنية، منتجات العناية بالبشرة، العناية بالبشرة الجافة، خطوات العناية بالبشرة قبل النوم، العناية بالبشرة وتبيضها، العناية بالبشرة طبيعياً


تشكل الفيتامينات
A و C و E حليفاً مثاليا قويا لمحاربة علامات الشيخوخة وبالتالي الحفاظ على شباب البشرة. والسبب ؟ أن هذه الفيتامينات عبارة عن مضادات أكسدة قوية، تساعد، بالخصوص، على محاربة الجذور الحرة وتعمل على الحفاظ على جمال البشرة ونظارتها.


فيتامين A


يوجد فيتامين (أ) أو A، من بين أشياء أخرى، في الريتينول والريتينويدات. وهي مشتقات فيتامين (أ) ولها القدرة على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا الجلد. وبالاقتران مع بعض الإنزيمات، يستطيع الريتينول مكافحة البقع الداكنة والمسام الواسعة ولكن أيضًا جعل البشرة متماسكة. والنتيجة ينتعش ملمس البشرة وتصبح أكثر إشراقا وتماسكا.


فيتامين C


يكافح فيتامين (سي)، من بين أمور أخرى، فرط التصبغ الذي يتشكل في مناطق معينة من الجلد مع التقدم العمر. وقد ذكرت مجلة (Medical News Today) أن هذا الفيتامين له القدرة على تعزيز مرونة الجلد وجعله أكثر إشراقًا. كما أنه يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين ويحارب الآثار الضارة للشمس. ووفقًا لدراسة أجريت في عام 2012، يعتبر فيتامين (س) مرطب فعال عند تضمينه في بعض وصفات العناية بالبشرة. وفي السياق ذاته، ذكرت شبكة (CNNأن دراسة أجريت عام 2007 أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بفيتامين (C) لديهم تجاعيد أقل وبشرة أقل جفافاً من أولئك الذين يتناولون حصة أقل من هذا الفيتامين.


فيتامين E


يوصى بشدة بفيتامين (E) للبشرة الجافة والمتقدمة في السن ولكن أيضًا البشرة المعرضة للندوب، لأن فيتامين (E) يتمتع بالقدرة على تجديد الخلايا. كما يساعد في تقليل شيخوخةالجلد بمحاربته للجذور الحرة قبل أن تتسبب في تلف للأنسجة. ويساعد فيتامين (E)، أيضا، على محاربة الآثار الضارة للشمس.