هذا هو سر نظارة وصحة البشرة !

 

ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية، طرق العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا، منتجات العناية بالبشرة الدهنية، جدول العناية بالبشرة الدهنية، روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم، نصائح للعناية بالبشرة الدهنية، العناية بالبشرة الدهنية في المنزل، طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

في الواقع هو ليس سراً.. وهو أمر في متناول الجميع، إلا في حالة المعاناة من مرض يمنع النوم بسلام.. نعم إنه النوم.. هذا هو سر جمال ونظارة البشرة لأنه هو من يصلح الأضرار التي تتعرض لها بسبب الاجهاد وما الى ذلك !


عند قلة النوم تظهر الأثار فورا على الوجه (بشرة باهتة، انتفاخ، تجاعيد..)، لأن النوم الجيد ليلاً يحسن دوران الدم في الأوعية الدقيقة، خاصة تحت العينين، ويعزز من إفراز هرمونات النمو التي تسمح للجلد بالتجدد والتعافي بشكل أفضل وأسرع، كما ويعزز من إنتاج الكولاجين. وقد أكدت دراسة علمية أجريت على النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 30 و 49 عامًا أن نوعية النوم كان لها تأثير على ترهل أنسجة الجلد وفقدان مرونتها.


كيف تؤثر قلة النوم على صحة البشرة ؟


السبب هو هرمون الإجهاد ’’ الكورتيزول ‘‘، الذي يضر بالكولاجين ولكنه يعزز أيضًا إنتاج الزهم. في الواقع، يستغرق جلد أولئك الذين يعانون من اضطرابات النوم ( ينامون أقل من 5 ساعات) وقتًا أطول بنسبة 30٪ لإصلاح الطبقة الوقائية مقارنة بمن ينامون جيدًا (7 إلى 9 ساعات في الليلة).


والهالات السوداء حول العينين، إذا كانت مرتبطة في المقام الأول بمشكلة وراثية على مستوى دوران الدم في الأوعية الدقيقة، فإن المشكلة تتفاقم بسبب قلة النوم.


كيف تظهر تجاعيد الوجه ؟

تظهر التجاعيد نتيجة تكسر الجلد بسبب ترهل الأدمة (طبقة الجلد العميقة). ويحدث هذا بسبب اختفاء بروتينين مع مرور الوقت. أولاً، (الكولاجين) الذي يُشكل الألياف الموجودة بين الخلايا والتي تتناقص مع الانكماش المتكرر لمناطق معينة من الجلد، وخاصة على الوجه. ثم (الإيلاستين) الذي لديه دور الحفاظ على مرونة الجلد. لكن مع مرور الوقت يتناقص صنعه من طرف الجسم. وهذا هو السبب في ظهور تجاعيد الجلد.


هذه التجاعيد تنقسم إلى نوعين. أولا، التجاعيد "الميكانيكية" التي تظهر بسبب الانقباضات المتكررة لعضلات الوجه كل يوم. وهناك تحت الجلد، حوالي أربعين عضلة صغيرة تنقبض وتسترخي باستمرار لتسمح لنا بالابتسام، التعبير عن الدهشة أو عن السخط أو الغضب. وتسمى هذه التجاعيد "تجاعيد التعبير" لأنه بفضلها تعبر وجوهنا عن المشاعر.


وهناك من ناحية ثانية ما يسمى التجاعيد "الثابتة". وهي تحدث نتيجة للاسترخاء العام لأنسجة الجلد وأيضا بسبب الجاذبية، والتي تزيد الشمس من حدتها، على سبيل المثال. ومن بينها التجاعيد التي تعبر عن المرارة والتي تبدأ من زوايا الفم إلى الذقن.


السر لبشرة جميلة مع أحد المكونات الموجودة في مطبخك

للحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونعومة تقاوم علامات الشيخوخة وحب الشباب وغير ذلك، من الضروري اعتماد روتين متطور للعناية بالبشرة يتناسب مع نوع بشرتك واحتياجاتك بالطبع.


بالإضافة إلى مستحضرات التجميل المتوفرة في السوق، تختار العديد من النساء أيضًا اللجوء إلى المكونات التي يمكن العثور عليها في المنزل. هذه الوصفات الطبيعية تصنع المعجزات أحيانًا وفقًا لعشاق الوصفات التقليدية.


زبدة صافية لشفاه ناعمة ومرطبة، شاي أسود لمحاربة تعرق القدمين، عسل لحماية الشعر، إكليل الجبل لمساعدته على النمو ... باختصار، مطبخكي سيدتي أحيانًا مليء بالمكونات "المعجزة" لروتين العناية بالجسم. في الآونة الأخيرة، عنصر آخر لفت انتباهنا أثناء تفحص تطبيق تيك توك : ماء الأرز. ما عليكي سوى البحث على هاشتاغ #ricewater للعثور على عدد لا يحصى من مقاطع الفيديو حول هذا الموضوع. من بينها فيديوهات الدكتور "لوك ماكسفيلد"، طبيب الأمراض الجلدية الأمريكي، الذي يشرح في بضع ثوانٍ لماذا يجب عليكي استخدام هذا المكون على بشرتك وقبل كل شيء، كيفية القيام بذلك.

ماء الأرز : فوائد ونصائح لاستخدامه في الحصول على بشرة جميلة


ماء الأرز العنصر المعجزة الجديد للحصول على بشرة نظرة بحسب الطبيب الأمريكي، بفضل مزاياه العديدة : "ناعم، واقتصادي، وسهل الحصول عليه"، على حد قوله. فكيف لا تستخدمينه ؟ بالإضافة إلى هذه الحجج الثلاث، فإن ماء الأرز يجلب فوائد كثيرة للبشرة. وفقًا لطبيب الأمراض الجلدية، ماء الأرز مضاد للأكسدة، ويقلل من الالتهاب والتهيج، ويساعد على حماية الجلد، ويمكن أن يقلل من الرؤوس السوداء ويحمي من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية (هذا لا يعني أنه لا يجب استخدام واقي الشمس!).


إذا بدت لكي هذه الحجج مقنعة، فإليكي  الخطوات التي يجب اتباعها لهذه الوصفة :


1- اغسلي الأرز (حوالي 90 غرام) مرتين، مع تصفيته من الماء في كل مرة،
2- في المرة الثالثة، احتفظي بالماء هذه المرة وضعيه في الثلاجة، في وعاء مناسب (زجاجة رذاذ مثلا)؛
3- ضعي ماء الأرز على وجهك.