لماذا يجب عليكي فرك وجهكي بقطعة ثلج ؟

فوائد تدليك الوجه بالثلج، مساج الثلج للوجه، قوالب الثلج للوجه، كمادات الثلج للوجه، مكعب ثلج للوجه، فوائد الثلج للوجه قبل النوم، فوائد الثلج للبشرة الدهنية، تجربتي مع مكعبات الثلج للوجه، أضرار الثلج على الوجه، كم مرة استخدم الثلج للوجه، تجربتي مع الثلج للوجه، أضرار الثلج للبشرة الدهنية، فوائد الثلج للوجه في الصباح، فوائد الثلج على الوجه، فوائد الثلج للبشرة الحساسة


هل فكرتي يوما في فرك مكعب ثلج على وجهك ؟ هذه العملية، رغم بساطتها، لها فوائد عظيمة. وقد بدأ يمارسها الكثيرون في جميع أنحاء العالم. في الواقع، هذه العملية ليست وليدة اليوم، فمما لا شك فيه أن أسلافنا قد مارسوها قبلنا، وهي تعود بقوة اليوم، مستغلة الشبكات الاجتماعية والعلامات التجارية التي تنشر عددًا كبيرًا من منتجات التجميل المستوحاة من هذه التقنية.


’’ سكين آيس‘‘ أو فرك الجلد بالتلج


’’السكين آيس‘‘، عبارة انجليزية تعني تمرير أو فرك مكعب ثلج على الوجه لبضع دقائق للاستفادة من مزايا البرودة. ووفقا للأخصائيين : فهذه الطريقة تحارب حب الشباب وعيوب الجلد، وتشد من هذا الأخير، وتحسن الدورة الدموية، وتقلل من ظهور التجاعيد، وتحد من الانتفاخات تحت العينين. لأن البرودة، كما هو معروف، تعمل كعلاج مزيل للاحتقان. ولهذا السبب تستخدم الكمادات الباردة في حالات الاصابات أو الالتواءات.


شهدت شبكات التواصل الاجتماعي، وعلى وجه الخصوص منصة تكتوك (TikTok) انتشار عشرات مقاطع الفيديو حول هذا الموضوع في الأسابيع الأخيرة، والتي يظهر فيها العديد من ’’الانفلونسرز‘‘ يفركون مكعبات أو قوالب الثلج على وجوههم ويشيدون بمزايا هذه العملية. وقد نالت هذه الفيديوهات القصيرة إعجاب مئات الآلاف من الناس، مما يدل على اهتمام جيل هذه الألفية بالمسألة، وقد أثارت أيضًا العديد من التحديات التي تهدف إلى اكتشاف النتائج ’’المذهلة‘‘ لهذه الطريقة في غضون أسبوع أو شهر، وفقًا للمستخدمين.


فوائد البرودة العظيمة : قناع الثلج للوجه


من المعروف منذ فترة طويلة أن البرودة لها فوائد جمة للبشرة وحتى للصحة. فمنذ عدة سنوات، والعلامات التجارية تقدم أقنعة تجميل وتوصي بوضعها في الثلاجة (لزيادة فعاليتها) لإزالة الانتفاخ حول العينين ومحاربة الهالات السوداء، تمامًا كما ينصحون بتبريد بعض مستحضرات التجميل لمضاعفة الفوائد. ومؤخراً، شهدنا أيضًا إطلاق منتجات عندها نفس تأثير مكعب الثلج. وهذا هو الحال تماما مع أقنعة الوجه ذات الملمس ’’الكريمي‘‘ التي يُحتفظ بها في الثلاجة (قناع الثلج للوجه).


بشكل عام، العلاج بالبرودة أو ما يسمى ’’ الكريوتيرابي‘‘ تبنته العديد من المعاهد ومراكز اللياقة البدنية المنتشرة في جميع أنحاء العالم. والرياضيون الكبار يعرفون حق المعرفة مزايا هذا العلاج لأنها طريقة شائعة الاستخدام لاستعادة لياقة العضلات. وفي بعض الثقافات، هناك تقليد قديم يتجلى في الغطس في أحواض جليدية كما هو الحال في فنلندا أو أيسلندا.