كيف يمكن التخلص من فراشة الطحين ؟

 

العثة الذهبية، كيفية التخلص من فراشة الطحين، حشرة ابو دقيق في المنزل، التخلص من رائحة الدقيق، يرقات أبو دقيق، التخلص من فراشة العث، التخلص من الفراشات في المنزل، فراشات القمح

عادة ما توجد فراشات الطحين المزعجة في المخزن والمطبخ. إهمال النظافة ليس هو سبب تخلقها، لأنها يمكن أن تأتي من متجر البقالة وتبقى في حاويات الطعام الذي اشتريته. من المهم التصرف بسرعة لأنها تتكاثر بسرعة و تنتشر في كل أنحاء المنزل في غضون أيام قليلة.


يعتبر الطحين والأرز والسكر والحبوب والمعكرونة الأماكن المفضلة لدى فراشة الطحين للنمو والثكاتر. يمكن بسهولة وبالعين المجردة اكتشاف الديدان الصغيرة في هذه المواد الغذائية والشرانق الصغيرة التي تعشش على العلب وجدران المخزن.


بمجرد أن تشك في وجود  فراشة الطحين المعروفة أيضا باسم عث الطحين، من المهم إلقاء جميع الحاويات والصناديق المفتوحة في كيس قمامة مغلق بإحكام تضعه خارج المنزل. افحص جميع الحاويات الأخرى وأفرغ المخزن.


اغسل الجزء الداخلي من الخزانة بالماء الدافئ ومنظف مناسب. انتبه إلى التجاويف الموجودة على الرفوف واستخدم فرشاة أسنان للتنظيف الشامل إذا لزم الأمر. اشطفه بالماء الدافئ الخفيف. جفف الخزانة تمامًا قبل تخزين المواد الغذائية هناك مرة أخرى.


يمكن استخدام منظف البخار (Vapor steam cleaner) الذي لديه القدرة أيضًا على تنظيف الخزانة بشكل مناسب والتخلص من العث واليرقات والبيض للأبد.


كيف يمكن الوقاية و التخلص من فراشة الطحين بحلول الطبيعية ؟

ضع قطعة قطنية منقوعة في 2 إلى 3 قطرات من الزيت العطري من أوراق الغار أو القرفة أو النعناع أو الليمون على الرفوف. ولرائحة مسامير القرنفل أيضا القدرة على طرد الفراشات.


لتجنب التخلص من الأطعمة الملوثة في كل مرة، يجب أن تقوم، بمجرد عودتك من محل البقالة،  بتخزين الطعام في وعاء زجاجي أو حاوية بلاستيكية محكمة الإغلاق. إذا اكتشفت في غضون أسابيع قليلة وجود عث في أحد هذه الأطعمة، فلن تضطر إلى التخلص من جميع الأطعمة الأخرى. هكذا ستكون الخسائر قليلة !


كيف تكتشف وجود عث الطحين ؟

يمكن اكتشاف فراشات أو عث الطحين بسهولة في المساء في الظلام. تستطيع رؤية فراشات عث الطحين وهي تطير حول المطبخ قبل أن تعود عادة إلى عشها في حاويات الدقيق والأطعمة الاخرى.


للإشارة، فراشة الطحين ليست سامة ولا تضر بصحة الإنسان. لكنها تعتبر من الحشرات المزعجة لأنها يمكن أن تلوث المنتجات الغذائية وتتسبب في تلف البضائع المخزنة. فراشة الطحين البالغة هي فراشة رمادية أو نحاسية اللون ويبلغ طول جناحيها حوالي 25 ملمتر. تُعرف هذه الفراشة أيضًا باسم فراشة الطحين الهندية.