حيلة يابانية ذكية وبسيطة لتبريد السيارة من الداخل !

أفضل مراوح تبريد السيارة، مروحة تبريد السيارة بالطاقة الشمسية، مروحة تبريد رديتر المكيف، سبب ارتفاع صوت مروحة السيارة، مروحة السيارة لا تعمل إلا مع المكيف، توصيل مروحة السيارة مباشر، نظام التبريد في السيارة، أعطال نظام التبريد في السيارة، شرح مكونات تكييف السيارة، تبريد محرك السيارة، مبرد السيارة، مبرد محرك السيارة، كيف يدور الماء في محرك السيارة

من منا لم يختبر هذا الشعور الغير المريح : في فصل الصيف عندما تركب سيارتك، تشعر وكأنك دخلت الى فرن ؟ على موقع يوتيوب كشف أستاذ ياباني عن حيلة بسيطة (لكنها فعالة) لإنعاش وتبريد الهواء داخل السيارة ...


حلّ الصيف أخيرًا ... وبدأت موجات الحرّ تشق طريقها إلى حياتنا اليومية ! درجات حرارة يصعب تحملها أحيانًا، خاصة عند ركوب وسيلة نقل مثل السيارة، التي تظل أحيانًا معرضة لأشعة الشمس لساعات. وغالبًا ما يكون داخل السيارة خانقا بسبب الحرّ، خصوصا في الدقائق الأولى من الركوب، ريتما يتجدد و يبرد الهواء بالداخل. بل إن الأمر يكون أسوأ بالنسبة لسائقي السيارات الذين لا تكون سياراتهم مجهزة بنظام تكييف الهواء. لكن على منصة يوتيوب جاء أستاذ ياباني بحيلة غير متوقعة، إلى حد ما، أثبتت فعاليتها في إنعاش الهواء داخل السيارة !


الطرق التقليدية لتبريد السيارة في فصل الصيف

من الطرق المتعارف عليها لتبريد السيارة في الفصل الحار هي ركنها تحت الظل، إذا أمكن، ووضع حاجب من الشمس على الزجاج الأمامي وعلى المقود أو عجلة القيادة لمنع ارتفاع درجة الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع أغشية لاصقة مضادة للأشعة فوق البنفسجية على نوافذ السيارة، مما سيخفض درجة حرارة هذه الأخيرة وفي نفس الوقت، يحمي الراكب من هذه الأشعة الضارة ! أخيرًا، يمكن وضع قناني من الماء المجمد في داخل السيارة أو وضع مراوح صغيرة وأجهزة ترطيب للسيارة (هناك أجهزة ترطيب صغيرة تستخدم لترطيب الهواء داخل السيارة).


يذكر الخبراء أن الحرارة تشكل خطرًا حقيقيًا على السائق. ابتداءا من 30 درجة مئوية داخل السيارة، تتراجع قدرات السائق ويصبح احتمال وقوع حادث أعلى.


حيلة يابانية بسيطة لتجديد هواء مقصورة السيارة قبل القيادة

الحيلة أو النصيحة البسيطة والفعّالة التي يمكن أن تغير حياتك اليومية كسائق سيارة أثناء الطقس الحار، وفقًا لهذا الأستاذ الياباني، قبل الدخول الى السيارة وتشغيل المحرك، كل ما عليك فعله هو خفض النافذة على جانب الراكب ثم فتح وإغلاق الباب من جانب السائق، خمس مرات، بسرعة. ستلاحظ أن الهواء يبرد بسهولة أكبر. ونفس الطريقة تعيدها على الجانب الآخر من السيارة. بهذه الحيلة البسيطة سيصير الهواء داخل السيارة أبرد و أكثر انتعاشا وستستطيع القيادة براحة أكبر !