التفاح الأخضر ينظم مستويات السكر في الدم ويمنع زيادة الوزن

فوائد التفاح وأضراره، فوائد التفاح للجنس، فوائد التفاح قبل النوم، أضرار التفاح، فوائد التفاح الأحمر، فيتامينات التفاح، الخل العضوي، خل التفاح الطبيعي، عصير تفاح اخضر، افضل نوع خل تفاح، خل التفاح، خل تفاح، عصير تفاح، عصير التفاح

إن اختيار الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض هو أول ما يجب فعله لمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام والحفاظ على الوزن المثالي. وفي هذا الإطار، توصي العديد من الدراسات بالتفاح الأخضر.


للحفاظ على وزن مثالي على المدى الطويل، يجب التركيز على الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض. لا يمكن أن تساعد هذه الأطعمة الأشخاص المصابين بالسكري فحسب، بل أيضًا أولئك الذين يراقبون وزنهم أو النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.


تنظيم نسبة السكر في الدم (مستوى الجلوكوز في الدم) يعني تنظيم الأنسولين (هرمون التخزين). عندما تأكل كعكة حلوة، فإن جسمك يفرز كمية كبيرة من الأنسولين. سوف تواجه بعد ذلك ما يسمى نقص السكر في الدم التفاعلي، والذي سيشجعك على تناول المزيد من الأطعمة السكرية. يعد التركيز على الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض أمرًا ضروريا لتجنب هذه الحالة. وهذا يساعد على الوقاية من مرض السكري وزيادة الوزن.


على الرغم من أن الفاكهة أطعمة طبيعية، إلا أنه يجب توخي الحذر معها. لأن بعضها حلو جدا. في هذا المقال سنرشدك إلى الفاكهة المثالية إذا كنت تتطلع إلى خفض مستوى السكر في الدم.


التفاح الأخضر مثالي لتنظيم الوزن وسكر الدم

لخفض نسبة السكر في الدم، يجب تجنب المشروبات الغازية والكعك والآيس كريم والمعجنات... باختصار، الأطعمة الغنية بالسكر. ولكن يجب أيضًا الانتباه إلى الفواكه التي تتناولها.


بعض الفواكه حلو جدا مثل فاكهة الكرز الأحمر والعنب. ويجب تجنب عصائر الفاكهة لأنها تفقد فوائد الألياف والفيتامينات الموجودة في الفاكهة والقشرة. من ناحية أخرى، تحتوي عصائر الفاكهة دائمًا على مؤشر جلايسيمي أعلى من الفاكهة الكاملة؛ وبالتالي نتناول المزيد من السكر.


أوصت دراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للسكري بالتفاح لتنظيم مستويات السكر في الدم. تحتوي تفاحة كبيرة على 25 جرامًا من السكر. ومع ذلك، فإن معظم هذا الأخير هو سكر الفركتوز. وميزة هذا السكر أنه لا يسبب ارتفاعات كبيرة في سكر في الدم مثل الجلوكوز أو السكروز. ونصح بحث آخر نشرته مجلة Food Chemistry بتناول تفاحة خضراء واحدة يوميًا لتقليل السمنة.


يساعد البكتين الموجود في التفاح على الحد من امتصاص السكريات وبالتالي تنظيم مستويات السكر في الدم طوال اليوم. يلتقط البكتين الدهون والسكريات الموجودة في الأمعاء. وبالتالي يساهم التفاح في تحقيق توازن جيد في نسبة السكر في الدم وتنظيم الوزن لدى مرضى السكر. وهناك ميزة أخرى للبكتين وهي انه يساعد في مكافحة الإمساك.


ويعتبر التفاح، أيضا، غني جدًا بالألياف التي تسرع عملية التمثيل الغذائي وتمنع ارتفاع مستويات السكر. ومع ذلك، يجب اختيار التفاح الأخضر، فهو أقل حلاوة من التفاح الأحمر ويجب تجنب عصير التفاح وتناول التفاحة كاملة.


بعض الأطعمة الأخرى ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض

ينبغي تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض كل يوم تقريبًا. سوف تسمح هذه الأخيرة بتنظيم الأنسولين. والنتيجة : الشعور بالشبع وبالتالي تجنب زيادة الوزن. ومن بين الأطعمة نذكر : الخضار والفواكه والبقوليات (الفول والعدس والبازلاء والحمص والفاصوليا الحمراء وغيرها)، والأسماك الدهنية التي تعتبر بروتينات جيدة (الماكريل والسردين والسلمون وغيرها)، والبيض. الخبز ذو المؤشر الجلايسيمي المنخفض (الخبز المخمر بالخميرة الطبيعية) والأطعمة النشوية ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (معكرونة أل دينتي، الكينوا، فطائر الحنطة السوداء، إلخ).