هذا المكون يجعل الشعر ينمو 10 سنتيمتر في بضعة أيام !

 

خلطة لزيادة نمو الشعر بسرعة، أفضل محفزات نمو الشعر، سبب نمو الشعر بسرعة، سرعة نمو شعر الرأس في الشهر، زيت لتسريع نمو الشعر، علامات نمو الشعر، أغذية تساعد على نمو الشعر بسرعة، نمو الشعر بسرعة بعد إزالته

كيف تجعل شعرك ينمو سريعا ؟ سنكشف لك على الفور نصيحة سهلة وطبيعية لنمو الشعر بسرعة.


يمكن قصّ الشعر الطويل في دقائق معدودة. ولكن في المقابل، تستغرق عملية نموه وقتًا أطول بكثير. يتراوح معدل نمو الشعر من 1 إلى 1.5 سنتيمتر شهريًا، وهو ما يعادل حوالي 0.3 إلى 0.5 مليمتر يوميًا و12 سنتيمتر سنويًا.


العوامل التي تؤثر على نمو الشعر

تعتمد سرعة نمو الشعر أيضًا على كل شخص. في الواقع، هناك عدة عوامل تلعب دورًا، مثل العمر، والوراثة، والحالة الصحية، والتغيرات الهرمونية، وحتى عادات نمط الحياة. وعلى الرغم من عدم وجود حلول معجزة لزيادة نمو الشعر بـ 30 سنتيمتر في ليلة واحدة، إلا أنه من الممكن زيادة  نمو الشعر باستخدام طرق معينة.


نصائح مهمة للعناية بصحة الشعر

يتطلب الحصول على شعر طويل قدرًا معينًا من الصبر. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون الانتظار، هناك نصائح مختلفة لمساعدتهم على زياد نمو شعرهم بشكل أسرع. يوصى بشكل خاص باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وإجراء تدليك لفروة الرأس لتحفيز الدورة الدموية، واختيار عناية مناسبة للشعر، والحصول على نوم جيد، وتجنب التوتر قدر الإمكان.


يمكن أن تساعد المنتجات الطبيعية، وخاصة الوصفات المنزلية، على نمو الشعر بشكل أسرع. مؤخرا، على منصة تيك توك، لا حديث إلا على المكوِّن السحري لتحفيز نمو الشعر بشكل أسرع : إنه القرنفل. يتميز القرنفل بخصائص مفيدة للشعر بفضل غناه من فيتامين E والمغنيسيوم.


طريقة الإستخدام

يمكن إضافة القرنفل إلى الشامبو. للقيام بذلك، قم بتسخين القليل من الماء مع مسامير كاملة مطحونة. قم بتصفية الماء وأضف جرعة من الشامبو بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. امزج به شعرك واغسله بهذا الخليط. وفقا للعديد من المستخدمين، النتائج تظهر بسرعة. بعض النساء صرّحن أن شعرهن اكتسب عدة سنتيمترات بعد 3 أسابيع من الاستخدام، وقالت أخريات أنهن اكتسبن أكثر من 10 سنتيمترات في 3 أشهر فقط !


فوائد الزيوت العطرية للشعر

بالإضافة إلى هذه الوصفة، يمكن إجراء تدليك لفروة الرأس باستخدام زيت محلي الصنع مكون من الزيوت العطرية. في الواقع، من المعروف أن بعض الزيوت العطرية، مثل زيت الخروع أو زيت إكليل الجبل أو اللافندر أو النعناع، تعزز نمو الشعر. والطريقة، هي إضافة بضع قطرات من الزيت العطري من اختيارك إلى زيت أساسي مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، وقم بتدفئة القليل من الخليط بين أصابعك، ثم قم بتدليك جذور شعرك !