طبيبة أمريكية تقدم نصيحتين لمنع تساقط الشعر ؟

علاج تساقط الشعر، سبب تساقط الشعر عند سحبه، سبب تساقط الشعر عند النساء، تساقط الشعر للرجال، علاج تساقط الشعر للنساء، تساقط الشعر من مقدمة الرأس، تساقط الشعر الطبيعي، علاج تساقط الشعر عند الرجال في سن 18


هل تعاني من تساقط الشعر ؟ طبيبة أمريكية على "تيك توك" قدّمت نصيحتين فعالتين للتصرف في أسرع وقت ممكن لمنع تساقط الشعر.


من الطبيعي فقدان ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميًا. ومع ذلك، عندما يؤدي مشط الشعر إلى تساقط كميات هائلة منه كل يوم، فمن الضروري التصرف بسرعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه...


لأنه، على عكس ما قد يعتقده كثيرون، فإن تساقط الشعر ليس محصورا فقط على الرجال؛ يمكن أن تتأثر النساء أيضًا بهذه الحالة (خاصة في فترة انقطاع الطمث)، بفقدان كثافة الشعر، أو ظهور مناطق صلعاء متفرقة بشكل متزايد.


وفي هذا الصدد : إذا كان شعرك يتساقط، فقد نشرت الدكتورة "بونام ديساي" (طبيبة أمريكية متخصصة في طب الطوارئ وطب مكافحة الشيخوخة) للتو مقطع فيديو على منصة "تيك توك" TikTok تقدّم فيه نصيحتين مفيدتين جدا لمنع تساقط الشعر.


كمية كافية من الحديد في الدم ونوم جيد لمحاربة تساقط الشعر

النصيحة الأولى التي قدّمتها الدكتورة "بونام ديساي" هي القيام بفحص مستويات الحديد في الدم. "الحديد معدن أساسي لنمو الشعر: إذا كان شعرك يتساقط، اطلب من طبيبك أن يقوم بإجراء فحص دم لك لمعرفة ما إذا كنت تعاني من نقص في هذا المعدن أم لا".


"إذا كنت تعاني بالفعل من نقص الحديد، فقد تكون المكملات الغذائية (بوصفة طبية فقط) مفيدة؛ ويمكنك أيضًا تعديل نظامك الغذائي". وتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء وملحقاتها والبقوليات (الحمص والعدس وغيرها).


النصيحة الثانية التي قدّمتها الطبيبة هي النوم بشكل جيد. "يجب الخلود الى النوم في نفس الوقت كل ليلة. في الواقع : يتم إطلاق IGF-1 (عامل النمو الأول الشبيه بالأنسولين، وهو جزيء يشارك في نمو الشعر) خلال الجزء الأول من النوم العميق؛ إذا لم تكن دورة نومك منتظمة بشكل منتظم، قد يكون إنتاج IGF-1 لديك غير كافٍ. هذه النصائح مهمة ويجب تبنيها كل يوم للوقاية من تساقط الشعر !