النشوة الجنسية عند الرجل ليست رهينة بالقذف !

ماذا يحدث للجسم عند القذف، متى يجوز القذف، تأخير القذف ساعة، علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة، ما هي سرعة القذف الطبيعية عند النساء، معدل القذف عند الرجل في اليوم، علاج سرعة القذف من الصيدلية، علاج سرعة القذف بالصور

النشوة الجنسية هي سلسلة من ردود الفعل في الدماغ والجسم التي تحدث في ذروة الإثارة الجنسية. والقذف يكون بخروج السائل المنوي إلى خارج القضيب. واللذة أو المتعة هي المقدار الذاتي من المتعة التي يشعر بها الرجل وقت النشوة الجنسية. في الواقع، يمكن أن تحدث هذه الثلاثة أمور في وقت واحد، لكنها ليست، بالضرورة، خاضعة لنظام معين.


وبالتالي، يمكن أن تحدث النشوة الجنسية دون حدوث القذف ! كما هو الحال مع الرجال الذين خضعوا لاستئصال البروستاتا والحويصلات المنوية وتم ربط القنوات بعد تشخيص السرطان. حيث لم تعد لديهم الغدد لصنع الحيوانات المنوية. لكن هذا لا يمنع النشاط الجنسي، أو الاستمتاع، أو النشوة، لكن القذف غير ممكن.


من ناحية أخرى، لا يوجد قذف بدون نشوة جنسية. لكن هذا لا يعني أن كل نشوة جنسية هي مصدر كبير للمتعة. فمثلا الرجل الذي يعاني من سرعة القذف. في ممارسة العلاقة الحميمية، حتى قبل الإيلاج، يحدث عنده القذف. لكنه لم يستمتع، والمتعة التي شعر بها قليلة جدًا. لوعاينا دماغه بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي، لرأينا علامات النشوة الجنسية.


الرجل يصل الى النشوة الجنسية قبل المرأة


وفقًا لدراسة أجراها علماء النفس في جامعة مونتريال، يبدأ الرجال في الشعور بالإثارة بعد 30 ثانية، عند مشاهدتهم لمشهد مثير جنسيا، ويصلون إلى أقصى قدر من الإثارة في 664.6 ثانية، أي ما يقرب من 11 دقيقة. في حين، تصل النساء إلى هذه الذروة في 743 ثانية، أي ما يقرب من 12 دقيقة.


ووفقًا لدراسة أجريت عام 2008 وتم نشرها في مجلة الطب الجنسي، يمكن للرجل أن يقذف بعد دقيقة واحدة إلى 4 دقائق في المتوسط. لكن يستغرق الأمر ما بين 3 و 13 دقيقة حتى تصل المرأة إلى النشوة الجنسية.


لا يمكن للرجل أن يصل للنشوة عدة مرات متتالية


إنه فرق ملحوظ بين الجنسين. فبعد هزة الجماع أو النشوة الجنسية، تتراحع قدرة الرجل على الانتصاب، ويصبح غير قابل للاستثارة. وهذا الوقت الذي تفتر فيه الرغبة الجنسية لدى الرجل يختلف اختلافًا كبيرًا حسب العمر. ففي عمر الـ 17 عامًا، يمكن البدء في علاقة جنسية جديدة بعد 10 دقائق، أو ربع ساعة، بينما في سن 70 عامًا،  يلزم عدة ساعات على الأقل قبل البدء من جديد.

 

في الواقع، يمكن أن يكون لمستوى التستوستيرون تأثير أيضًا. ولكن لم يتمكن أي بحث حتى الآن من تحديد أسباب هذا الفتور المؤقت أو سبب غيابه لدى المرأة.


لماذا يشعر الرجل بالحزن والندم عقب العلاقة الجنسية ؟


الشعور بالكآبة والندم بعد العلاقة الجنسية هو أكثر شيوعًا عند الرجال منه عند النساء. وقد يعاني العديد من الأشخاص، الذين يشعرون بما يعرف بالحزن ما بعد العلاقة الحميمية، أيضًا من مشاعر قلق قوية بعد خمس دقائق إلى ساعتين من انتهاء هذا الشعور.


وبحسب بعض العلماء فإن شعور الحزن والندم هذا هو ناتج عن فقدان السائل المنوي وإرهاق الجسم بعد النشوة الجنسية، علاوة على ذلك، بعد العلاقة الجنسية، مستويات البرولاكتين (هرمون يحفز إنتاج حليب الثدي، يوجد أيضًا عند الرجال) تكون عالية مما يساعد على توليد هذا الشعور.