كيف هي رائحة السائل المنوي ؟

 

هل رائحة مني الرجل مثل المرأة، رائحة مني الرجل مثل السمك، رائحة مني زوجي مثل الكلور، صفات مني الرجل السليم، مني بلا رائحة، رائحة مني الزوجة، شكل ماء الرجل السليم بالصور، رائحة سائل المرأة

المني أو السائل المنوي أو ماء الرجل. قد نعرف ما هو وكيف يبدو، لكن هذه المعرفة سرعان ما تظل محدودة لدى غالبية الناس. هل تعلم، على سبيل المثال، التركيب الدقيق لهذا السائل الجنسي الذي يفرزه الرجال ؟ حسنًا، هناك حيوانات منوية فيه - في المتوسط ​​ما يقرب من 50 مليون لكل مليلتر على وجه الدقة. لكن ماذا أيضا ؟


في الواقع، غالبًا ما تقتصر معرفتنا على تجاربنا. الرائحة، الذوق، الكمية : نعرف السائل المنوي بفضل تجاربنبا معه. ويجب القول، أنه نادرًا ما نأخذ الوقت الكافي لتفحصه بالتفصيل. لهذا السبب نجد صعوبة في وصف رائحته و خصائصه.


ماء جافيل ... وسوق السمك

هناك تنوع في رائحة السائل المنوي. ولكن رائحته الشائعة جدًا : رائحة ماء جافيل (Bleach)، أو حتى الأمونيا.

رائحة الكلور الطفيفة للمني هي، في الواقع، بسبب الرقم الهيدروجيني لهذا السائل، أعلى من 7، وبالتالي فهو قلوي شيئا ما، مما يوفر حماية مضمونة. حماية على وجه الخصوص من الفلورا المهبلية، لأن المهبل وسط أكثر حمضي، حيث درجة حموضته هي بين 3.8 و 4.5. وبالتالي، فإن المواجهة بين هذين العنصرين أثناء العلاقة الجنسية تخلق بدورها كوكتيلًا مختلفًا من الروائح.


مكونات المني لها علاقة أيضا بهذه الرائحة. حيث أن السائل المنوي يتكون، من بين أشياء أخرى، من خليط من الحيوانات المنوية (1٪)، إفرازات من البروستاتا (بين 15٪ و 20٪) و إفرازات الحويصلات المنوية (70٪)، والتي تتجمع معًا خلال لحظات الإنتاج، وتكون جاهزة لتعبر في انسجام من خلال مجرى البول البروستاتي.


إذا نظرنا عن كثب، نجد في هذا السائل الأبيض مزيجًا من البروتينات وحمض الستريك والفركتوز والفيتامينات والمعادن وتلك السوائل القلوية الشهيرة برائحتها المميزة. مزيج رائع يوفر الكثير من الطاقة والحماية لبقاء الحيوانات المنوية على قيد الحياة، رغم كل الصعاب.


من الواضح أن هذه الرائحة، التي لا ندركها أحيانا، تختلف من شخص لآخر. في بعض الأحيان تشبه هذه الرائحة رائحة سوق السمك أكثر من كونها رائحة كلور حمام السباحة. ونوعا ما، سيعتمد الأمر أيضا على ما نأكله !


قلّل من تناول الهليون وتناول الأناناس واشرب الشاي الأخضر

يلعب الطعام دوره بالفعل على جميع المستويات. يعطي الهليون والقهوة والثوم على وجه الخصوص رائحة قوية وكريهة للبول، وحتى للإفرازات الجنسية.


على مستوى الذوق، هنا أيضًا، يمكن إجراء بعض التعديلات باتباع نظام غذائي صارم. بعض الناس يجدون طعم المني مالحا، لكن من الممكن إعطائه طعما أكثر لطفًا ونعومة، عن طريق استهلاك الفواكه الحمضية التي ستخفض درجة الحموضة فيه. إذا كان الأناناس والبرتقال جيّدين، فإن الخوخ أو الشاي الأخضر سيكونان فعّالين أيضًا (نحن لا ندعو لتذوق السائل المنوي).


فحص لون و رائحة المني للاستدلال على وجود مشاكل صحية

كما هو الحال في كثير من الأحيان، ما يخرج من أجسامنا هو انعكاس لحالتنا الصحية. الشيء نفسه ينطبق على السائل المنوي، حيث يمكن أن يشير التغيير في اللون والطعم والرائحة إلى وجود عدوى أو مشكلة صحية.


هذا ينطبق بشكل خاص على لون السائل. إذا تحول إلى اللون الأحمر بين عشية وضحاها، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب وجود الدم. ظاهرة تسمى (تدمي المني) أو الـ (hemospermia)، وقد تبدو مخيفة للوهلة الأولى ولكنها غالبًا ما تكون مؤقتة وغير ضارة. ومع ذلك، إذا استمر وجود الدم، فلا تتردد في زيارة طبيب المسالك البولية.


قد يتحول السائل المنوي أيضًا إلى اللون الأصفر. مرة أخرى، هذا ليس خطيرًا على العموم : قد يكون السبب وجود البول، أو لأن آخر قذف يعود إلى وقت طويل. وفقًا لصحيفة (Mundo Deportivo)، الأطعمة الغنية بالكبريت مثل الأفوكادو والبروكلي والبصل والثوم يمكن أن تؤثر أيضًا على اللون.


لكن الصحيفة الإسبانية حذرت : هناك لون ينذر بوجود خطب إلى حد ما، وهو اللون الأخضر. إذا كان السائل المنوي (ماء الرجل) يأخذ هذا اللون القبيح، فقد يكون سببه عدوى جنسية، مثل السيلان أو الكلاميديا. لهذا السبب يجب الانتباه وفحص لون و رائحة السائل بين الفينة والأخرى !


كيف يمكن أن يؤثر النظام الغذائي على جودة الحيوانات المنوية ؟

يمكن أن يساهم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن في تحسين جودة الحيوانات المنوية، في حين أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون والسكريات والأطعمة المصنعة يمكن أن يكون له عواقب سلبية على الحيوانات المنوية والخصوبة. ترتبط الأطعمة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، ارتباطًا إيجابيًا بجودة الحيوانات المنوية. الأسماك والمأكولات البحرية والمحار لها أيضًا تأثير إيجابي على جودة الحيوانات المنوية. من المعروف أن بعض الأطعمة تعزز جودة الحيوانات المنوية، مثل الجنسنغ أو المكسرات أو الهليون أو الجزر أو حتى الموز. حيث تحتوي جميعها على عناصر أساسية وفيتامينات ومعادن تعمل على تحسين خصوبة الرجال.


كيف يمكن أن تؤثر المبيدات الحشرية والمضافات الغذائية على جودة الحيوانات المنوية ؟

أظهرت الدراسات أن التعرض المهني للمبيدات الحشرية والكيماوية يمكن أن يكون له تأثير على جودة الحيوانات المنوية. وأيضا الرجال الذين يأكلون بكثرة الفواكه والخضروات المعالجة بالمبيدات لديهم عدد حيوانات منوية أقل بنسبة 49٪ من الرجال الذين يأكلون فواكه أقل. ترتبط المستويات المرتفعة من بقايا المبيدات في الفواكه والخضروات المستهلكة بانخفاض جودة السائل المنوي. يمكن أن تؤثر المضافات الغذائية مثل المشروبات الغازية سلبًا على الحيوانات المنوية وخصوبة الذكور. يمكن لنظام غذائي صحي ومتوازن، غني ببعض العناصر الغذائية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، وبعض مضادات الأكسدة (فيتامين E، وفيتامين C، والكاروتين، والسيلينيوم، والزنك، والكريبتوكسانثين، والليكوبين)، تحسين جودة الحيوانات المنوية وزيادة الخصوبة.


 من الممكن تقليل التعرض للمبيدات في الأطعمة من خلال اتخاذ تدابير معينة. حيث، يوصى بتناول الفواكه والخضروات العضوية إن أمكن ذلك، لأن المنتجات العضوية تُزرع بدون مبيدات. يُنصح أيضًا باختيار والغكتفاء بالمنتجات الموسمية والمزروعة محليًا. يمكن للمستهلكين أيضًا الحد من تناولهم للمبيدات عن طريق تقشير الفواكه والخضروات أو غسلها. ووجب التنبيه الى أن الغذاء هو المصدر الرئيسي للمبيدات، ومتوسط ​​مساهمة مياه الشرب من إجمالي التعرض للمبيدات هو أقل من 5٪. من الممكن، أيضًا، تقليل التعرض للمبيدات عن طريق تجنب الأطعمة المصنعة و تبني عادات غذائية صحية مثل الطبخ في المنزل بمكونات طازجة وطبيعية. أخيرًا، يوصى بتهوية غرف المعيشة بانتظام لتقليل التعرض للمواد الكيماوية الموجودة في الهواء الداخلي.