ما هي الكريمات التي يجب وضعها في حالة الحرق ؟

علاج الحروق للأطفال في المنزل، علاج سحري للحروق، علاج الحروق السطحية، علاج الحروق البسيطة للأطفال، علاج الحروق بالدقيق، علاج الحروق المنتفخة، علاج حروق اليد من الفرن، مرهم لعلاج الحروق، أفضل كريم لعلاج حروق الماء الساخن، أفضل كريم للحروق من الدرجة الأولى، كريم للحروق السطحية، أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، علاج سحري للحروق

تعتبر الحروق إصابات شائعة يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة. ويمكن أن يساعد وضع الكريم على الحرق في تهدئة الألم وتعزيز الشفاء. ومع ذلك، من المهم معرفة نوع الكريم الذي يجب وضعه لتجنب المزيد من الضرر.


أولاً وقبل كل شيء، من المهم تجنب استخدام الزبدة أو الزيت أو معجون الأسنان أو أي مادة دهنية أخرى على الحرق. في الواقع، قد توفر هذه المواد راحة مؤقتة، إلا أنها يمكن أن تحبس الحرارة وتؤدي إلى تفاقم الحرق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها إدخال البكتيريا إلى الجرح وزيادة خطر الإصابة بالعدوى.


وفي المقابل، من الأفضل تجنب وضع الثلج مباشرة على الحرق. لأن الثلج يمكن أن يتسبب في مزيد من الضرر للجلد ويبطئ عملية الشفاء.


بدلاً من ذلك، فإن أكثر الكريمات فعالية ضد الحروق هي كريم الصَبِر الحقيقي أو الأَلْوَة الحقيقية أو ألوي فيرا (Aloe vera) وكذلك وهو نوع من النباتات في جنس الصبر أصله من جنوب أفريقيا ومدغشقر وشبه الجزيرة العربية، ينمو في المناخ الجاف ويخزن الماء في أوراقه السميكة.


وقد استخدمت الألوي فيرا (Aloe vera) منذ نحو 6000 سنة من طرف المصريين القدماء لتضميد الجروح وشفاء الالتهابات وتخفيف الحروق والتقرحات.. وقد ثبت أن الألوي فيرا (Aloe vera) لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تهدئة الألم ومنع العدوى. كما أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن يمكن أن تعزز الشفاء.


خيار آخر هو وضع كريم أو مرهم يحتوي على سلفاديازين الفضة (silver sulfadiazine). غالبًا ما يستخدم هذا الكريم في المستشفيات لعلاج الحروق وقد ثبت أنه يقلل الألم ويعزز الشفاء.


من المهم أيضًا الحفاظ على الحرق نظيفًا ومغطى لمنع العدوى. قم بتغيير الضمادة بانتظام وقم بتطبيق الكريم حسب التوجيهات.


وكخلاصة، عندما يتعلق الأمر بعلاج الحرق، من المهم تجنب استخدام أي شيء يمكن أن يحبس الحرارة أو يدخل البكتيريا إلى الجرح. يمكن أن يكون الكريم أو المرهم الذي يحتوي على الألوي فيرا (Aloe vera) أو سلفاديازين الفضة (silver sulfadiazine) فعالًا في تعزيز الشفاء وتقليل الألم. يجب الحافظ على الحرق نظيفًا ومغطى لمنع العدوى. أما إذا كان الحرق شديدًا أو لا تظهر عليه علامات التحسن، فيجب اللجوء الى الطبيب على الفور.