هذا هو العمر الذي تنخفض فيه الرغبة الجنسية بشكل كبير ؟

 

أوقات ارتفاع الشهوة عند الرجال، سبب الشهوة المستمرة عند النساء، أوقات ارتفاع الشهوة عند النساء، علاج ضعف الرغبة عند الرجل، متى تقل الشهوة عند الرجل، حركات لزيادة الرغبة عند الرجال، ضعف الرغبة المفاجئ للنساء، حبوب لزيادة الشهوة عند الرجل، علامات الشهوة عند المرأة، متى تقل الشهوة عند النساء

الرغبة الجنسية هي أحد محفزات النشاط الجنسي. ولا تزال هذه الرغبة في إقامة العلاقات الجسدية محاطة بالغموض وتحوم حولها العديد من الأسئلة والتصورات المغلوطة. في الواقع، كل شخص مختلف من هذه الناحية. فضلا عن ذلك، تؤثر العديد من العوامل أيضًا على الرغبة الجنسية لدى كلا الجنسين. تقلبات الحياة لها تأثير كبير على هذه الرغبة : الإجهاد، والتعب، وربما أيضًا مشاكل فسيولوجية ملموسة.. كل هذه العوامل تتسبب في تقلب الرغبة الجنسية وتجعلها غير مستقرة.


يعتقد بعض العلماء أن الرغبة الجنسية تخضع أيضًا لدورات (cycles). من المعلوم، من الناحية العلمية، أن بداية الصيف بشكل خاص تحفز بشكل كبير الرغبة الجنسية. فقبل كل شيء، نحن نشترك مع الحيوانات في الطبيعة الجسدية الخاضعة لإيقاعات الطبيعة. ومن المعلوم أيضا، أن الرغبة الجنسية تنخفض تدريجياً مع تقدم العمر. فما هو العمر الحقيقي الذي تفتر فيه القدرة الجنسية ؟


هل الشهوة الجنسية محدودة بالسن ؟

إن فهم تقلبات الشهوة أو الرغبة الجنسية مع تقدم العمر يمكن أن يجعل من الممكن تجاوز بعض الطبوهات وتصور العلاقات الزوجية بشكل أكثر اطمئنانا. في الواقع، لا ينبغي اعتبار انخفاض الرغبة الجنسية نقصا في الأنوثة أو الرجولة، بل على العكس تمامًا. من الواضح أن الهرمونات هي المسؤولة الأولى عن تقليل الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية. منطقيًا، هذا يتوافق أيضًا مع القدرات الإنجابية التي تتلاشى تدريجياً.


وفقًا للدراسات العلمية، ينخفض ​​معدل ممارسة العلاقة الجنسية أو الجماع بشكل ملحوظ بعد سن الستين. هناك تفاوت بين النساء والرجال في هذه المسألة. كما أظهرت بعض الدراسات أن الرغبة الجنسية لدى النساء تقل من سن الـ 45. ومع ذلك، يبدو أن الأبحاث الأخرى تتعارض مع هذه الأطروحة حيث تقول ان تراجع الرغبة يبدأ فقط من سن الـ 65. بين سن الـ 50 و 64، الرجال، في المتوسط​​، لديهم 1.6 اتصال جنسي في الأسبوع. بالنسبة للنساء، هذا الرقم هو 1.1. بعد 65 عامًا، ننتقل إلى 1 و 0.6 على التوالي.


نشاط جنسي أكثر إرضاءً ؟

يعترف الكثير من الناس بأنهم يتمتعون بحياة جنسية أكثر إشباعًا بعد سن الـ 40 عامًا. أظهرت الاستطلاعات ميول أكثر للعلاقات الجنسية بعد هذا السن، ربما بسبب زيادة الخبرة. ما يقرب من نصف النساء والرجال الذين شاركوا في الاستطلاعات اعترفوا بالحفاظ على النشاط الجنسي حتى الحد الذي يصبح فيه الجسد غير قادر على مجاراة هذا النشاط. ومع ذلك، فإن بعض المغالطات لازالت منتشرة بخصوص هذا الموضوع، خاصة عندما يتعلق الأمر بالرغبة الجنسية لدى النساء.


العلاقة الجنسية تختلف من شخص لآخر !

الكثيرون يعتقدون أن المرأة تنخفض لديها الرغبة الجنسية بعد منتصف العمر. ومع ذلك، يصر العديد من المختصين على إثبات أن النساء، مثل الرجال، تستمر لديهن الشهوة الجنسية. من الواضح أن مسألة انقطاع الطمث مهمة للغاية. ومع ذلك، فإن نهاية الخصوبة لا تعني نهاية النشاط الجنسي، بل على العكس تمامًا. هنا أيضا، كل امرأة مختلفة. سن اليأس، من وجهة نظر العلاقة الجنسية، هو مرحلة انتقالية.


وفقًا لبعض المختصين في السلوك الجنسي، "بعد سن الأربعين، غالبًا ما تتمتع النساء بالثقة والوقت للاستمتاع بعلاقة حميمية أفضل، بينما لا يرى الرجال أي حاجة لتغيير الأشياء، وغالبًا ما يصبحون" كسالى جنسيًا ". بغض النظر عن العمر، فإن الحل بلا شك يكمن في الحوار والتفاهم بين الزوجين. يجب مناقشة تقلبات الرغبة الجنسية لدى الطرفين، فهي خطوة أولى لحياة زوجية مستقرة وسعيدة، على الصعيد الجسدي والعاطفي.