هل هناك طريقة أكثر فعالية من الأرز لتجفيف الهاتف من الماء ؟

 

الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت، أضرار سقوط الهاتف في الماء، حل مشكلة دخول الماء في الجوال، دخول الماء في الشاشة، هاتفي سقط في الماء ولا يشتغل ماهو الحل، حل مشكلة دخول الماء في الجوال هواوي، سقوط الهاتف في الماء في المنام، موبايل سامسونج وقع في المياه

عندما يسقط هاتفك في الماء أو يتسرب إليه.. تهرع، على الفور، الى النت للبحث عن حل لهذه المشكلة الكبيرة ! وتجد حل شائع جدا وهو استخدام الأرز لامتصاص الماء من الهاتف، ولكن، على عكس المتداول، ليست هذه الطريقة الأكثر فعالية. فما الحل يا ترى ؟


لا نستطيع الإستغناء عن الهاتف المحمول فهو يرافقنا كل يوم. وهاجسنا ؟ أن يسقط منا أو نفقده أو يُسرق منا أو حتى يتسرب إليه الماء. في حالة سقوط الهاتف في الماء يجب عدم التسرع خشية إتلاف هاتفك : لأن طريقة الأرز ليست الحل الأفضل !


حيلة الأرز: الحل الأول والخاطئ الذي يتم اللجوء إليه

عندما يتسرب الماء الى هاتفك أو يسقط في الماء، فإن كل ثانية تعتبر مهمة. كلما تصرفت بسرعة، كلما زادت فرص إنقاذ الهاتف. ومع ذلك، عليك أن تكون حذرا فيما تفعله.


الطريقة الأكثر شيوعًا هي وضع الهاتف في وعاء الأرز لعدة ساعات، ولكن هناك عنصر مهم يجب مراعاته وغالبًا ما يتم نسيانه. إذا كان هاتفك لا يزال قيد التشغيل بعد تسرب الماء إليه، فأوقف تشغيله على الفور. لأن هذا يقلل من خطر تلف المكونات الداخلية بسبب المياه.


ما الإجراء الصحيح الذي يجب القيام به إذا وقع هاتفك المحمول في الماء؟

إليك الطريقة الأكثر فعالية لإنقاذ هاتفك في حالة وقع في الماء : بعد إيقاف تشغيله، وإذا أمكن، قم بإزالة البطارية وبطاقة SIM وأي مكونات خارجية أخرى. بدلاً من وضعه في الأرز، استخدم قطعة قماش جافة أو منشفة ورقية لتجفيف الهاتف بلطف. تجنب الفرك، لأن ذلك قد يدفع الماء إلى عمق الجهاز.


يمكن أن يكون ضاغط هواء منخفض الضغط مفيدًا في نفخ المياه المحبوسة في تجاويف الهاتف. تأكد من عدم استخدام الضغط الزائد. وبدلاً من وضعه في الأرز، ضع هاتفك في حاوية مغلقة... مع مزيل الرطوبة أو هلام السيليكا، الذي سيمتص أي رطوبة متبقية. يمكن العثور عليها في متاجر الأعمال اليدوية والمتاجر الكبيرة. لكي تكون الطريقة أكثر فعالية، اترك الهاتف بعد ذلك يجف لمدة 24 ساعة في الهواء الطلق.


ماذا لو لم ينجح الأمر؟ الحل الأفضل هو…

بعد فترة التجفيف هذه، حاول إعادة تشغيل هاتفك. إذا كان كل شيء يعمل بشكل طبيعي، فاعتبر نفسك محظوظا. ومع ذلك، إذا كان الهاتف لا يعمل أو به عيوب، فمن المستحسن أخذه الى فني إصلاح الهاتف.


ولتجنب هذا السيناريو الكارثي، استخدم جراب هاتف مقاوم للماء، واعمل نسحة لبياناتك احتياطيًا بانتظام، وتجنب استخدام هاتفك بالقرب من الماء. الحل الأفضل هو اتخاذ الاحتياطات اللازمة من خلال وضع حماية لهاتفك وعمل نسخة للبيانات التي يحتوي عليها.