لماذا يجب عليك تغليف مفاتيح سيارتك بورق الألمنيوم ؟

مفاتيح سيارات للبيع، اشكال مفاتيح السيارات، مفتاح سيارة ريموت، محلات مفاتيح سيارات، مفتاح السيارة بالفرنسية، مفتاح سيارة تويوتا، مفتاح سيارة هونداي، مفتاح سيارة مرسيدس، تغيير شفرة مفتاح السيارة

بالنسبة لملايين السائقين، أصبح فتح السيارة بدون مفاتيح التشغيل أمرا عاديا. لم يعد من الضروري الآن إدخال المفتاح في باب السيارة للدخول إليها. مجرد الضغط على زر يفتح الأبواب.


أصبحت المفاتيح الريموت جزءًا من عادات استخدام السيارة

أصبحت من عادة كل سائق أن يتجه نحو سيارته، ويرفع مفتاحه، ويضغط على زر وتفتح أبواب السيارة. في بعض الأحيان تبدأ الأضواء في الوميض. قد تصدر السيارة صوتا أيضًا.


هل هذه المفاتيح الحديثة آمنة ؟

مفاتيح الريموت عمليا أفضل من المفاتيح التقليدية. لكن هل هي آمنة ؟ قد تكون مفاتيح ريموت السيارة الجديدة هذه عرضة للقرصنة من قبل اللصوص. يمكنهم محاولة الاستيلاء على سيارتك بهذه الطريقة، دون سرقة المفاتيح فعليًا.


لفتح الأبواب عن بعد، تقوم المفاتيح الريموت بإرسال إشارة إلكترونية إلى السيارة. تعمل مفاتيح الريموت عبر إشارة يتم إرسالها إلى السيارة. حيث يوجد داخل المفاتيح شريحة كمبيوتر صغيرة. تتم برمجة هذه الشريحة برمز أو شفرة فريدة ترسلها إلى نظام الأمان في السيارة.


تحتوي السيارة أيضًا على شريحة تستخدم نفس الخوارزمية لإنشاء الرموز أو الأكواد. بمعنى آخر، إذا تطابقت الأكواد، تفتح أبواب السيارة. وهنا يأتي دور الألومنيوم للحماية.


الثغرات الأمنية في نظام فتح السيارة

من المؤكد أن كل مفتاح فريد من نوعه، ويمكن لكل واحد منها إنشاء مليارات الرموز. لكن باحثين من جامعة رادبود في هولندا وجامعة برمنغهام وجدوا أنه من خلال اعتراض الإشارة المرسلة إلى السيارة مرتين، يمكن للصوص تقليل التركيبات المحتملة إلى 200 ألف فقط.


ومن ثم يمكن للكمبيوتر العثور على الرمز خلال نصف ساعة وفتح السيارة. يمكن للمجرمين أيضًا الحصول على معدات خاصة لالتقاط الإشارات الرئيسية.  وهكذا يستطيع القراصنة التقاط الإشارة لسرقة سيارتك.


تغليف المفاتيح بورق الألمنيوم يساعد على تجنب هذه المشكلة !

توجد بعض التدابير لحماية مفاتيحك من هذه الهجمات السيبيرانية. أحد هذه الطرق هو تغليفها بورق الألمنيوم.


إن تغليف مفاتيح ريموت السيارة بورق الألمنيوم يمنع المتسللين من التقاط أي إشارات. يمكن أيضًا العثور على صندوق صغير وتغليفه بورق الألمنيوم لتخزين المفتاح فيه.


توجد تقنيات حماية أخرى. حيث، كما ذكرت شبكة فوكس نيوز، فمن الممكن تخزينها في الثلاجة أو الفريزر أو فرن الميكروويف. الطبقات المتعددة من المعدن سوف تمنع إلتقاط الإشارة.