كيف تزيل الصدأ من السيارة باستخدام أحد المكونات في ثلاجتك ؟

بخاخ إزالة الصدأ من الحديد، إزالة الصدأ من الاستانلس، مواد إزالة الصدأ من الحديد، إزالة الصدأ من الحديد بالخل، إزالة الصدأ من الصاج، إزالة الصدأ من الألمنيوم، إزالة الصدأ من البلاط، مزيل الصدأ من الحديد من ساكو، إزالة الصدأ من أسفل السيارة، إزالة الصدأ من الشاصي، بخاخ الصدأ للسيارات، أفضل مادة لإزالة الصدأ، صدأ سقف السيارة، حماية أسفل السيارة من الصدأ، بخاخ إزالة الصدأ من الحديد


عند ظهور الصدأ، عليك التصرف في أسرع وقت ممكن، قبل أن ينتشر. إليك كيفية التحلص منه بمكونات بسيطة تتواجد في مطبخك دون استخدام بخاخ الصدأ.


في البلدان التي تهطل فيها الأمطار بانتظام، يصدأ كل شيء بدءًا من الأواني وحتى السيارات. علاج الصدأ في وقت مبكر يمكن أن يوفر عليك الكثير من المتاعب والمال على المدى الطويل. عندما تلاحظ ظهور بقعة صدأ، فمن الضروري منعها من الانتشار في جميع أنحاء السيارة.


لقد قدّم خبراء السيارات نصيحة بسيطة لإزالة الصدأ من هيكل وكل أجزاء السيارة، وربما يكون لديك، بلا شك، المنتج الضروري في المنزل. في الواقع، كل ما عليك فعله هو استخدام مشروب الكوكا كولا في ثلاجتك، ويفضل كوكاكولا دايت، وإسفنجة لعلاج الصدأ.


لماذا هذه الحيلة فعّالة ؟

يقول عشاق السيارات أن الكولا دايت هي أفضل نسخة من هذا المشروب الغازي للاستخدام لأنه لا داعي للقلق بشأن ترك بقايا سكرية على السيارة. ويضيفون أيضًا أنه من الأسهل استخدامها عندما تفقد بعضًا من فعاليتها، وبالتالي تجنب تكوّن الفقاعات أثناء التنظيف.


تعتبر الكولا دايت أو الكولا لايت فعالة لأنها عبارة عن كربونات تهاجم بشكل مباشر الأكاسيد المعدنية الموجودة في الصدأ. تحتوي كوكا كولا أيضًا على كميات صغيرة من حامض الستريك الذي يمكن أن يساعد في إزالة البقع، بينما يمنح حمض الفوسفوريك المشروب قوة مقاومة للصدأ قوية بما يكفي لمعالجة بقع الصدأ الصغيرة على السيارات.


ما هي المناطق الأكثر عرضة للصدأ في السيارة ؟

وفقا للميكانيكيين، فإن أجزاء السيارة الأكثر عرضة للصدأ هي الهيكل وأقواس العجلات ونظام العادم ونظام التعليق. يمكن اكتشاف المشكلة من خلال وجود فقاعات تحت الطلاء مما يدل على تكون فراغ بين الطلاء واللوحة بسبب دخول الماء والهواء.


يقترح خبراء السيارات الحماية من الصدأ عن طريق غسل وتجفيف السيارة بانتظام، خاصة إذا كان المرء يعيش بالقرب من البحر أو تم قيادة السيارة في ظروف جوية سيئة حيث تعمل على تسريع عملية التآكل. يوصى أيضًا بإضافة طبقة من الشمع لحماية الطلاء واستخدام رذاذ زيت التشحيم وتشريد المياه بانتظام مثل WD40 "لإزالة الرطوبة من المفصلات والمناطق الأخرى التي يصعب الوصول إليها".


منذ بعض الوقت، تم اقتراح استخدام آخر لمشروب الكولا لإزالة الرواسب الجيرية العنيدة من المراحيض. وبهذه الصدد، قالت شركة كوكا كولا: "تزعم الشائعات أنه بسبب طبيعتها الحمضية، يمكن استخدام كوكا كولا لتنظيف المراحيض، وبطاريات السيارات المتآكلة، وتفكيك البراغي الصدئة، وإزالة الصدأ من مِصدّ السيارة (بالإنجليزية :Bumper)، وإزالة البقع الزيتية من الملابس، وتنظيف الزجاج الأمامي للسيارة. على الرغم من احتواء الكولا على كمية قليلة من الحمض، إلا أننا لا ننصح باستخدامها لهذه الأغراض. ومن الأفضل استخدام منتجات التنظيف الكلاسيكية ". وتبقى الحرية للجميع في الإختبار.