هل تعلم ما تعنيه الملصقات الموجودة على الفواكه ؟

 

معنى رقم 4015 على التفاح، شركة رموز الفاكهة، الفواكه التي تبدأ برقم ٤، 4173 تفاح من نوع Copefrut ROYAL GALA، لصقة التفاح، أسماء الفواكه وصورها، ماذا تعني الأرقام على الفواكه، معنى رقم 4021 على التفاح

بلاشك لاحظتم يوما ما هذه الملصقات الصغيرة، التي تحتوي عمومًا على أرقام وشعار، على الفواكه مثل التفاح والموز. هل تعلمون أن الأرقام الموجودة على هذه الملصقات، مثل التي نجدها على البيض، توفر معلومات للمستهلكين ؟


غالبًا ما نقوم بإزالة هذه الملصقات دون إعارتها أي اهتمام، ولكن هذه المعلومات يمكن أن تكون مفيدة إذا كنتم تتتوخون الحذر بشأن ما تشترونه في محلات السوبر ماركت. ستساعدكم هذه الأرقام على فهم كيفية يدير ومن أين يجلب الموزعون مخزونهم من المنتجات المختلفة.


ماذا تعني الأرقام على الملصقات الموجودة على الفاكهة ؟


تم تطبيق قانون هذه الملصقات منذ التسعينيات لتسهيل إدارة المخزون في المستودعات.


لقد تحمل الاتحاد الدولي لمعايير المنتجات (IFPS) المسؤولية عن ذلك، وهذا التصنيف العالمي المحدد يتعلق فقط بالفواكه الطازجة وبعض الخضروات.


توفر هذه الأرقام، المكونة من أربعة أو خمسة أرقام، نوع المنتج، ونوع الصنف، وحجمه، ولكن أيضًا نوع الزراعة التي أعطت هذا المنتج.


الى ما ترمز إليه هذه الأرقام ؟


نجد عادةً عددا أو رمزًا مكونًا من أربعة أرقام يبدأ بالرقم "3" أو "4". وهذا يعني أن الفاكهة أو الخضار المعنية تمت زراعتها بشكل تقليدي (بالأسمدة والمبيدات الحشرية).


إذا كان العدد أو الرمز يتكون من خمسة أرقام ويبدأ برقم ثمانية 8، فهذا يعني أن محصول الفاكهة كان معدلاً وراثياً (GMO).


في المقابل، إذا كان العدد مكونًا من خمسة أرقام، ولكنه يبدأ برقم 9 تسعة، فإن الفاكهة مصدرها من الزراعة العضوية، تم زرعها في المزرعة وحصادها يدويًا. تتم زراعة هذه المنتجات بدون استخدام الأسمدة الكيماوية الضارة بالصحة أو الأرض.


أخيرًا، إذا لم يكن هناك ملصق على الفاكهة، فذلك يعني ببساطة أنه تم إزالته، سواء من قبل المتاجر أو من قبل المستهلكين، مباشرة من الرفوف في السوبر ماركت.