للنساء : أفضل مرطب للبشرة الجافة

ترطيب البشرة الجافة جداً، ترطيب البشرة في المنزل، ترطيب البشرة الجافة والحساسة، ترطيب البشرة قبل النوم، ترطيب البشرة للرجال، ترطيب البشرة الدهنية، ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه، ترطيب البشرة المختلطة، افضل مرطب للوجه، كريم مرطب للبشرة الدهنية، افضل غسول للوجه، غسول للبشرة الجافة، مرطب للبشرة الجافة


بمجرد نهاية فصل الصيف، تحتاج البشرة إلى الترطيب أكثر من أي وقت مضى. للقيام بذلك، تحتاجين فقط إلى اتخاذ الإجراءات الصحيحة ولكن أيضًا وقبل كل شيء المنتجات المناسبة. كشفت طبيبة الأمراض الجلدية "شيرين إدريس" عن اسم المكون الذي يجب عليكي تضمينه في روتين العناية بالبشرة.


الأشعة فوق البنفسجية وكلور حمام السباحة وملح البحر، يتعرض الجلد لهجمات خارجية عديدة في الصيف. ولهذا السبب من الضروري اعتماد روتين عناية بالبشرة مناسب. في حين أنه من المهم العناية بالبشرة من الداخل من خلال تناول بعض الأطعمة المفيدة للبشرة والحد من أخرى (السكريات)، فمن المهم أيضًا العناية بالبشرة من الخارج. للقيام بذلك، يجب تحديد نوع البشرة، والتعرف على احتياجاتها المرتبطة بالمشاكل المختلفة التي تواجهها، من أجل اختيار المكونات النشطة التي تناسبها. سواء كانت بشرتكي دهنية أو حساسة أو جافة أو معرضة لحب الشباب أو حتى ناضجة، فهناك أشياء تصلح لجميع أنواع البشرة، خاصة فيما يتعلق بنوع المنتج الذي يجب دمجه في روتين العناية بالبشرة. في الواقع، هناك خطوات مشتركة بين جميع أنواع البشرة، وهي التنظيف والترطيب والتقشير والحماية.


ما هو المكوِّن الأكثر ترطيبًا للبشرة ؟

إذا كان اختيار منظف أو واقي من الشمس أو حتى مقشر كيميائي مناسب لنوع بشرتكي أمرًا مهمًا، فركزي هذه المرة على الترطيب. هذه خطوة أساسية للحصول على بشرة صحية ! من المهم اعتماد كريم نهاري وكريم ليلي فعالين، ولهذا يمكنكي الاعتماد على نصائح الخبراء. حيث نشرت الدكتورة الأمريكية "شيرين إدريس"، طبيبة الأمراض الجلدية، عبر حسابها على تطبيق TikTok، مقطع فيديو كشفت فيه عن العنصر الأساسي الذي تستخدمه لترطيب بشرتها : الغليسرين.


ما هو تأثير الغلسرين على البشرة ؟

وبحسب الخبيرة، فإن فوائد الجلسرين أو الغلسرين للبشرة عديدة. لماذا ؟ لأنه أفضل مرطب للبشرة الجافة، "لديه القدرة على ترطيب البشرة أو الجلد لعدة ساعات أو حتى عدة أيام". بالإضافة إلى ذلك، الغلسرين يعتبر مكونًا مثاليًا لتحسين الصحة العامة للبشرة وحاجزها الواقي، ويساعدها على إصلاح نفسها. والنتيجة : تصير البشرة أو الجلد أكثر مقاومة، وهو خبر جيد للبشرة الهشة و/أو البشرة المصابة بحالات معينة مثل الأكزيما أو الصدفية.


بالإضافة إلى ذلك، فإن الغلسرين، بحسب طبيبة الأمراض الجلدية، يعمل على تحسين محتوى الكولاجين في الجلد، وبالتالي تعزيز مرونته. يساعد الغلسرين أيضًا على تخليص البشرة من المناطق الصغيرة الجافة والهشة، حيث يوجد الجلد ميت. وتوضح الدكتورة "شيرين إدريس" أن الغلسرين مناسب للبشرة الحساسة والبشرة الدهنية أو المختلطة، لأنه لا يسد المسام.


تحذير : ومع ذلك، أشارت الخبيرة إلى أنه لا ينبغي الإفراط في استخدام الغلسرين. ولذلك توصي باستخدام المنتجات التي يتراوح تركيز الغلسرين فيها بين 2% و20% فقط، لمنع هذا المكوِّن من أن يؤدي إلى نتائج عكسية ويسبب تهيجًا أو، على نحو متناقض، جفاف البشرة.


كيفية ترطيب بشرة الوجه أو الجسم بشكل طبيعي باستخدام الغلسرين ؟

لاستخدام الغلسرين على الوجه أو الجسم، الأمر بسيط للغاية. ما عليكي سوى إضافة بضع قطرات من مصل بتركيز غليسرين يتراوح بين 2 و20% إلى مرطب للوجه أو كريم للجسم أو حتى مرطب للشفاه.


مستحضرات التجميل الطبيعية : ما هي المكونات النشطة الأخرى ذات الخصائص المرطبة ؟

يمكن إضافة منتجات أخرى، غير الغلسرين، في روتين العناية بالبشرة. يعد حمض الهيالورونيك والكولاجين وبروتين الأرز وحتى جل الألوفيرا (Aloe vera) من المكونات النشطة المرطبة للغاية للبشرة.