احذر تناول الشوكولاته الموجودة في بسكويت الآيس كريم ؟

 

أنواع المثلجات واسمائها، ما هي البلد التي اخترعت الآيس كريم، صنع مثلجات بسيطة، أصل كلمة دوندرمة، مادة توضع للايس كريم من 6 حروف، مادة توضع للايس كريم لعبة لبيب، مكونات المثلجات، كيف تصنع المثلجات في المنزل، كيفية صنع مثلجات الشوكولاتة في المنزل، ما الفرق بين البوظة والآيس كريم، المستحلب المستخدم في صناعة الايس كريم، أنواع الايس كريم، طريقة عمل الايس كريم في الخلاط، طريقة عمل الايس كريم بالفواكه الطبيعية

الآيس كريم هو بالتأكيد من المثلجات الأكثر استهلاكا في فصل الصيف. ومع ذلك، فهذه البسكويتات المحشوة بالكريمة المثلجة لا تخلو من مخاطر على صحة المستهلك.


هذه المعلومة لن ترضي عشاق المثلجات ومحبي بسكويت أو مخاريط الآيس كريم. أولئك الذين لا يستطيعون الانتظار لقضم المخروط المليء بالشوكولاتة سيضطرون إلى مراجعة قراراتهم.


تعتبر هذه المتعة المقرمشة التي تأتي بعد الإنتهاء من تذوق ولعق الآيس كريم هي اللحظة المفضلة لدى العديد من الصغار، ولكن أيضًا لدى الكبار. هذه القضمة المقرمشة مع نعومة الآيس كريم  تخلق مزيجًا من المتعة لايعرفها إلا من تذوقها.


ومع ذلك، إذا كانت مستويات السكر المرتفعة جدًا في الآيس كريم تجعل العديد من الناس لا يستهلكونه، فإن قطعة الشوكولاتة الصغيرة هذه الموجودة في نهاية مخروط البسكويت لن تزيد المستهلكين، الذين ينتبهون الى ما يأكلون، إلا نفورا من هذه المثلجات عندما يعلمون بمخاطر هذه الشكولاتة.


أشار كيميائي يدعى "بيرت ويكهيسن"  (Bert Weckhuysen) من جامعة "أوتريخت" (هولندا) خلال مؤتمر بث على موقع يوتيوب إلى مخاطر هذا الجزء من مخروط أو بسكويت الآيس كريم.


مخاطر الشوكولاتة المتواجدة في قاع مخروط الآيس كريم

وهكذا استذكر الخبير وجود نوعين من الأحماض الدهنية : المشبعة وغير المشبعة. الدهون المشبعة تكون صلبة في درجة حرارة الغرفة. المثال الأكثر شيوعًا : الزبدة في الثلاجة.


يمكن أن يكون لهذه الأحماض الدهنية المشبعة، عند استهلاكها بكميات كبيرة، آثار ضارة على الصحة، خاصة عندما يتعلق الأمر بمستويات الكوليسترول الضار. ومع ذلك، فإنها تحتل مكانة مهمة في النظام الغذائي للإنسان.


أما الأحماض الدهنية غير المشبعة. هذه تكون سائلة في درجة حرارة الغرفة. كما هو الحال بشكل خاص مع زيت الزيتون. في هذا الإختلاف بين المادة الصلبة والسائلة يكمن خطر الشوكولاتة الموجودة في مخروط أو بسكويت الآيس كريم. لمنع الشوكولاتة الموجودة في قاع المخروط من الذوبان قبل تذوقها، يستخدم منتجو الآيس كريم عملية محددة : الهدرجة.


مخاطر الهدرجة على صحة المستهلك

من وجهة نظر علمية، تتجلى عملية الهدرجة في إضافة جزيء معين إلى مركب آخر، في هذه الحالة الشوكولاته. هذا يحول الدهون غير المشبعة السائلة إلى دهون صلبة.


بفضل هذه العملية، يتم تحويل الشوكولاته إلى عدو حقيقي لصحتك. لأن تحول هذه الأحماض الدهنية غير المشبعة إلى أحماض دهنية متحولة (trans fatty acids) هو الذي يطرح مشكلة.


النتيجة على صحة المستهلك سيئة للغاية : الزيوت المهدرجة التي يتم استهلاكها بانتظام تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ووجب التنبيه الى أن هذه الزيوت المهدرجة توجد في العديد من المنتجات الغذائية المصنعة. كما هو الحال بالنسبة لبعض أنواع البسكويت والمعجنات ومنتجات من الشوكولاتة المعدّة للدهن على الخبز والوجبات الجاهزة وغيرها. لتفادي استهلاك الأطعمة المهدرجة، يُنصح بالتحول إلى نظام غذائي عضوي والطبخ في المنزل.


بالفيديو : طريقة تحضير بسكوت الايس كريم في المنزل