أغرب وصفات العناية بالبشرة الأكثر إثارة للاشمئزاز !

 

كريم بيوتي سي، تنظيف البشرة العميق، تنظيف البشرة، البشرة الدهنية، الوان البشرة، كريم تفتيح البشرة، توحيد لون البشرة، صالون دليل الجمال، اختبار نوع الجمال، افضل كريم اساس للبشرة المختلطة، كريم سيتافيل للبشرة الدهنية، كريم للبشرة الدهنية، كريم مرطب للبشرة الدهنية، كريم بيوديرما للبشرة الدهنية، جهاز ازالة شعر الوجه، حبوب الوجه، كريم الوجه، شد الوجه، كريمات تفتيح البشرة، غسول البشرة الدهنية، حلول البشرة، لؤلؤة البشرة، الوان البشرة، ماسك للوجه بالزبادي، ماسك لوريال للشعر، ماسك الموز للشعر، ماسك للشعر، ماسك للوجه

كريم مصنوع من مشيمة الأغنام، قناع فضلات الطيور، أو كبسولات أخرى من بصاق النحل.. هناك العديد والعديد من وصفات العناية بالبشرة الغريبة والمثيرة للاشمئزاز !


من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر، استخدمت الجيشا أو الغيشا (فنانات تقليديات في اليابان يمارسن دور مضيفات يمتلكن مهارات في الفنون المسرحية اليابانية المختلفة مثل الموسيقى الكلاسيكية والرقص والألعاب) وفنانو الكابوكي (المسرح الياباني التقليدي) فضلات الـ uguisu، وهو نوع محلي من العندليب في اليابان، لتنظيف المكياج الكثيف الذي يغطي وجوههم. المنتج، الذي أصبح موضة من جديد، يحتوي على اليوريا، التي لها خصائص التقشير (يزيل الخلايا الميتة) والترطيب (يحافظ على حاجز الدهون في الجلد)، بالإضافة إلى الغوانين أو الجوانين (أحد البيورينات)، الذي يستخدم بسبب تلميعه للجلد.


كريم من مخاط الحلزون

مخاط الحلزون لا يحتوي فقط على الكولاجين والإيلاستين - الألياف التي تقاوم التمدد - ولكنه يتكون أيضًا من آلانتوين (Allantoin) المعروف بخصائصه العلاجية والتليينية. ما يسمح بالقضاء على التهيج أو الاحمرار أو التشقق. أما بالنسبة لحمض الجليكوليك الذي يحتوي عليه أيضا مخاط الحلزون، فإنه يكسر الروابط الدهنية التي تربط الخلايا الميتة معًا ويسمح بإزالتها بسرعة أكبر، للكشف عن بشرة أكثر شبابًا وأكثر تناغمًا.


كبسولات غذاء ملكات النحل

أصبح غذاء ملكات النحل أو العسل الملكي نجم المتاجر العضوية : هذا السائل الذي تنتجه الغدد اللعابية للنحل هو الغذاء الفريد الذي توفره الحاضنات في الخلية لليرقات لتكوين ملكات جديدة. يحتوي غذاء ملكات النحل على ما لا يقل عن 185 مركبًا : الماء، والكربوهيدرات، والدهون، والبروتينات، والأحماض الأمينية، وكذلك الفيتامينات (إقرأ أيضا : أقوى فيتامينات مضادة لشيخوخة البشرة)، وعلى وجه الخصوص B5، الذي يوجد بتركيز عالِِ. يشارك هذا الفيتامين في العديد من عمليات الأيض، بما في ذلك تخليق الأجسام المضادة، التي لها دور كبير في المناعة. أخيرًا، يحتوي غذاء ملكات النحل أيضًا على خصائص مبيدة للجراثيم.


كريم من مشيمة الأغنام

مشيمة الغنم غنية بالحديد والفيتامينات والمعادن والدهون والأجسام المضادة وتحتوي على الخلايا الجذعية. منذ الخمسينيات من القرن الماضي، وبسبب قيمتها الرمزية، كانت تستخدم على نطاق واسع في الكريمات التي من المفترض أن تجدد البشرة. ومع ذلك، لم تؤكد أي دراسات هذه الفعالية. يمكن أن يكون للمنتجات التي تحتوي على مشيمة الغنم تأثير مرطب على الأكثر. لكن الكولاجين أو الخلايا الجذعية المطبقة على الجلد ليس لها تأثير مثبت علميا. يجب حقنها مباشرة للتفاعل مع خلايا الجلد (لا ندعو للتجربة).


شامبو من مني الثور

(Aberdeen Organic Bull Sperm) هو علاج وشامبو للشعر يقدمه صالون هاري (Hari’s) في لندن، ومن المفترض أن يجعل الشعر أكثر لمعانًا ونعومة وسمكًا. فضيلة لم تؤيدها أي دراسة علمية. إذا كان السائل المنوي غني بالبروتينات، فإنها لا تخترق شوى بشكل ضئيل جدًا الشعر؛ هي تشكل على الأكثر تغليفا للشعر. تماما كما تفعل بروتينات القمح أو الكولاجين. أما بالنسبة لفيتامين ب 12 الموجود في مني الثور، فيمكن أن يكون مفيدًا للشعر، لكن يجب تناوله. يوجد هذا الفيتامين بكثرة في اللحوم أو البيض أو الأسماك.


ضمادة من جلد السمك

تم اختبار العملية من قبل جراحين برازيليين في علاج الحروق الشديدة على ما يقرب من 500 متطوع. وضعوا ضمادات مصنوعة من جلد سمك البلطي أو سمك المشط، وهي سمكة مياه عذبة وقليلة الملوحة، على البشرة المصابة للمرضى. اكتشف المتخصصون أن جلد السمك مليء بالكولاجين، وهو بروتين أساسي لشفاء الجروح. يتميز جلد سمك البلطي هذا بمزايا أخرى : محتواه الرطوبي ومقاومته. لذلك فإن تغيير الضمادات يكون أقل تكرارا.